أخبــاربوصلة الشامنبض الساعة

إدلب تشهد افتتاح 24 بلدية جديدة لتطوير الإدارة المحلية

أعلن وزير الإدارة المحلية والبيئة السوري، محمد عنجراني عن افتتاح 24 بلدية جديدة في مناطق متفرقة من محافظة إدلب، في إطار خطة تهدف إلى تعزيز قدرات الإدارة المحلية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

وأوضح عنجراني في منشور على صفحته الرسمية بموقع “فيس بوك” أن عدد البلديات الجاهزة للعمل في المحافظة ارتفع بذلك إلى 80 بلدية من أصل 158، مشيراً إلى استمرار الوزارة في استكمال تجهيز وتأهيل بقية البلديات خلال المرحلة المقبلة لضمان تغطية شاملة لكافة المناطق.

وأشار الوزير إلى أن الوزارة تواصل جهودها لضمان جاهزية المؤسسات المحلية، بما يسهم في تسهيل شؤون المواطنين وتحسين الخدمات العامة في مختلف مناطق المحافظة، مؤكدًا أن هذه الخطوة تمثل جزءًا من خطة متكاملة لتطوير العمل البلدي والإداري في سوريا.

إقرار الهيكل التنظيمي الجديد للإدارة المحلية

وفي سياق متصل، كشف عنجراني عن قرب صدور الهياكل التنظيمية الجديدة الخاصة بالمحافظات والبلديات، والتي تهدف إلى رفع كفاءة الأداء داخل وزارة الإدارة المحلية والبيئة.

وقال الوزير، في منشور على منصة “إكس”، إن “الهيكل التنظيمي المحدث للوزارة تم إقراره بعد عمل متواصل”، مضيفًا أن هذه الخطوة تستهدف تبسيط الإجراءات الإدارية، والحد من الترهل الوظيفي، وضبط النفقات، إلى جانب تعزيز جهود مكافحة الفساد، بالاعتماد على الكفاءات وتطوير قدرات العاملين.

وأشار عنجراني إلى أن هذه الإجراءات تأتي ضمن مسار شامل لبناء وزارة أكثر حداثة وقدرة على التطور المستمر، بما ينعكس بشكل مباشر على جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، ويسهم في تحقيق معايير ما يُعرف بـ”الحكومات الناجحة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى