أخبــاربلاد الشام

بعد الاتفاق.. أين يتواجد الجيش الإسرائيلي في غـ.ـزة؟

نشر الجيش الإسرائيلي، الأحد، لقطات تظهر تمركز قواته داخل قطاع غزة، بعد وقف إطلاق النار.

وقال الجيش إن “قوات القيادة الجنوبية مستمرة في الانتشار على خطوط تموضع محدثة، تماشيا مع إطار اتفاق وقف إطلاق النار وإعادة الرهائن”.

وتابع: “بموجب الصفقة، يظل الجيش مسيطرا على أكثر من نصف مساحة القطاع (حوالي 53 بالمئة)”.

وأشار الجيش الإسرائيلي إلى أن “معظم هذه المساحة خارج المناطق الحضرية”.

وأضاف: “عمليا لا تحافظ القوات الإسرائيلية على كل هذه المساحة بقوات برية منتشرة على امتدادها، بل تنتشر العديد من مواقعها أقرب إلى الحدود الإسرائيلية”.

بينما يسعى الوسطاء لتثبيت وقف إطلاق النار في غزة للدخول في المرحلة الثانية من الاتفاق, والتي تتضمن كل من ملفات الحكم والأمن والانسحاب الإسرائيلي الكامل, تبقى مسألة نزع سلاح حماس العقبة الأبرز أمام أي تسوية دائمة.

وذكر الجيش أنه يعمل في المنطقة “لقطع أي تهديد فوري عن القوات وسكان دولة إسرائيل، وبوجه خاص لسكان النقب الغربي”.

والسبت زار المبعوث الأميركي ستيف ويتكوف قاعدة عسكرية إسرائيلية في غزة، بهدف “التأكد من استكمال الانسحاب المتفق عليه ضمن الاتفاق مع حركة حماس”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى